294 قضوا امس بينهم 210 من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية

news_pic

294 قضوا امس بينهم 210 من الدولة الاسلامية والكتائب المقاتلة والقوات النظامية والدفاع الوطني من ضمنهم سبعة فجر انفسهم

ارتفع إلى 86 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حمص استشهد 27 مواطناً هم طفلان اثنان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة تلبيسة، ورجلان اثنان منهم قضيا جراء إصابتهما برصاص قناص في الحي، و 21 مواطناً بينهم طفل ومواطنة استشهدوا في قصف للقوات النظامية على حي الوعر بعشرات قذائف الهاون، ورجلان اثنان استشهدا في تفجير سيارة مفخخة بالقرب من قرية الزعفرانة.

وفي محافظة حماه استشهد 20 مواطناً هم 12 مواطناً من مصياف قتلوا على يد الكتائب المقاتلة في مدينة عدرا العمالية امس، واتهم اقاربهم  الكتائب المقاتلة بقتلهم عن طريق تفجير مبنى يقطنونه في المدينة في حين اتهم نشطاء في الغوطة الشرقية القوات النظامية بقصف المبنى، هم سيدة وطفلاها، ورجل وزوجته وابنتاه و3 مواطنات وطفلان اثنان، كما استشهد 5 رجال ومواطنة في غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة صوران، ورجل من بلدة حصرايا قضى تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، بعد اعتقاله منذ نحو أسبوعين من قبل القوات النظامية، وآخر من حي الأربعين، استشهد كذلك تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

في محافظة ريف دمشق استشهد 13 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد احدهم متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية، والبقية قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطتين الشرقية والغربية،  و 9 مواطنين هم سيدة وطفلها استشهدا في قصف جوي على مناطق في مدينة عربين، ورجل استشهد جراء استهداف سيارة كان يستقلها بقذيفة، واتهم نشطاء القوات النظامية باستهدافه وقتله، وطفل وفتى استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما، وسيدة وطفلها استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة الزبداني، وطفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف جوي على مناطق في بلدة خان الشيح قبل نحو 3 أيام، ورجل من معضمية الشام استشهد متأثراً بإصابته بطلقات نارية، حيث اتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه.

وفي محافظة حلب استشهد 14 مواطناً هم 4 رجال وفتى، ورجل آخر وزوجته وطفلتاه، استشهدوا جراء استهداف سيارات كانوا يستقلونها في منطقة الشيخ نجار بصواريخ حرارية، بحسب نشطاء من المنطقة، و3 رجال استشهدا جراء إصابتهما بطلقات نارية خلال اشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة وكتائب إسلامية مقاتلة، ورجلان استشهدا جراء تفجير مقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام لنفسه بسيارة مفخخة في ريف حلب.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة الشيخ مسكين، و5 مواطنين هم  رجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها، في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة إنخل، وطفل استشهد في انفجار سيارة مفخخة في مدينة داعل، ورجل من بصرى الشام، استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ورجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الشيخ مسكين.

وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين هم رجل عثرعلى جثته بالقرب من بلدة بنش، بعد اختطافه لنحو شهر من قبل مسلحين مجهولين، ورجل استشهد في قصف جوي على مناطق في بلدة سرجة، ورجل وطفلان اثنان من معرة النعمان، استشهدوا في قصف جوي على مناطق في بلدة صوران في ريف حماه الشمالي.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة بالقرب من بلدة معدان، في ظروف لا تزال مجهولة إلى الآن.

ورجل ومواطنة وسيدة مسنة فارقوا الحياة جراء نقص الأدوية والأغذية وسوء الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية في مخيم اليرموك بمحافظة دمشق، جراء الحصار المفروض من قبل القوات النظامية على المخيم منذ أشهر.

ومنشق عن القوات النظامية استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص.

لقي 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة مصرعهم في انفجار عبوة ناسفة بهم عن طريق الخطأ بالقرب من بلدة سراقب.

 


وأعدم عناصر من لواء مقاتل معروف بفساده وسوء سمعته أب لخمسة اطفال بحي الميسر بمدينة حلب بتهمة تأييده للدولة الإسلامية في العراق والشام وحاولوا اعتقاله وعندما رفض الامتثال لأمرهم، قاموا باطلاق النار عليه من رشاش ثقيل مما ادى الى استشهاده.

 

وقائد مجموعة مقاتلة ونجله قالت مصادر أهلية للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن الدولة الإسلامية أعدمتهم، في قرية عز الدين بريف حمص، لأنهم قالوا أن الدولة الإسلامية خطفت قائد لواء مقاتل قبل أيام.

و 7 مقاتلين من الدولة الإسلامية فجروا أنفسهم، بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة على جسر سراقب الغربي وعلى مفرق تل مرديخ بالقرب من سراقب وفي مدينة حلب وريفها وريف حمص.

و21 مقاتلاً من الدولة الإسلامية بينهم أمير عسكري لقوا مصرعهم في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب والرقة وإدلب.

و 39 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، بينهم قياديان في كتائب إسلامية مقاتلة، لقوا مصرعهم في اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وتفجير سيارات مفخخة في محافظة إدلب وحلب والرقةوحمص .

وأعدمت الدولة الإسلامية في العراق والشام قيادي في لواء مقاتل في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة.

قامت الدولة الإسلامية في العراق والشام، بإلقاء ما لا يقل عن 32 جثة لمقاتلين من الكتائب الاسلامية ولواء اسلامي مقاتل مبايع لجبهة النصرة في قرية الجزرة في محافظة الرقة.

و أكدت مصادر طبية للمرصد وجود عشرات الجثث في المشفى الوطني بمدينة الرقة، بينهم ما لا يقل عن 25 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام، و الذين لقوا مصرعهم في الاشتباكات خلال الايام الفائتة مع كتائب اسلامية مقاتلة ولواء اسلامي مبايع لجبهة النصرة  في مدينة الرقة وريفها.

و 5 عناصر من الأمن العام في مدينة الباب بريف حلب، أعدموا على يد الدولة الإسلامية في العراق والشام بعد اختطافهم قبل يومين.

كما قتل 13 من قوات جيش الدفاع الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق

وقتل ما لا يقل عن 35 من القوات النظامية وذلك خلال تفجير مبنى وتفجير عبوات ناسفة بآليات واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

حلب 18- دمشق وريفها  7- حماة 2 - درعا 4 - حمص 4


ولقي ما لا يقل عن 7 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك

اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية


كما قتل 5 مقاتلين من لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية وأجنبية خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة في ريفي دمشق وحلب.

كما تم توثيق استشهاد مواطنة من درعا قضت في قصف على مناطق في بلدة السبينة بريف دمشسق، في منتصف شهر نيسان /  أبريل من العام المنصرم، ورجل عثر على جثته بجانب المتحلق الشمالي، دون معلومات عن سبب وظروف استشهاده، وطفلتان استشهدتا في سقوط قذيفة على قرية المصاصنة

كما وردت معلومات عن استشهاد رجلين اثنين من حي المزة بدمشق، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وأبلغت مصادر من عدة كتائب مقاتلة، المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الدولة الإسلامية في العراق والشام قتلت خلال الايام الثلاثة الماضية ما لا يقل عن 30 مقاتلاً من الكتائب الاسلامية المقاتلة، في قرية الطيبة التاريخية الواقعة شمال طريق تدمر - دير الزور، في شمال شرق مدينة السخنة، وتكاد القرية تخلو من السكان جراء عمليات النزوح إلى المناطق المجاورة.


--
تحريرا فى : 2014-01-12






هل يصب الإعلان عن قيام الدولة الإسلامية بقيادة البغدادي، في مصلحة ثورة الشعب السوري أم نظام بشار الأسد؟