137 قضوا امس بينهم 93 من الدولة الاسلامية والكتائب المقاتلة

news_pic

ارتفع إلى 34 بينهم 13 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 9 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم متأثراً بإصابته في غارة للطيران الحربي على دوما قبل أيام، والبقية استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية، و5 مواطنين هم رجلان اثنان استشهدا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة ببيلا بالريف الجنوبي، ورجلان استشهدا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة خان الشيح، ورجل استشهد في مدينة دوما التي تشهد قصفاً واشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية.

وفي محافظة حلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة كفر حمرة، و6 مواطنين هم سيدة استشهدت في سقوط قذيفة على منطقة في حي السكري، وطفل استشهد برصاص قناص في حي الشيخ سعيد، ورجل قضى جراء إصابته بطلق ناري مجهول المصدر في حي الصالحين، و3 رجال اثنان منهم من قرية كابر كبير بريف منبج، والآخر من بلدة تل رفعت، قضوا جراء إصابتهم بطلقات نارية في اشتباكات بين مقاتلي كتائب إسلامية وغير إسلامية مقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام في ريف حلب.

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة متأثرين بجراح أصيبا بها في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة جاسم ومنطقة اخرى من ريف درعا، ومواطنان اثنان هما طفلان استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف على مناطق في بلدة الغارية الغربية وحي طريق السد.

وفي محافظة حماه استشهدت 3 مواطنين هم سيدة حامل من قرية قبر فضة، جراء إصابتها بطلق ناري، واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليها وقتلهان ورجلان أحدهما من بلدة معردس والآخر من حي العليليات بمدينة حاه، قضوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، بعد اعتقال القوات النظامية لهما منذ عدة أشهر.

وفي محافظة الرقة استشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة جراء إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين.

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة قضيا خلال اشتباكات مع القوات النظامية، أحدهما في اشتباكات بمحيط سجن حلب المركزي.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مواطنان اثنان هما طفلة استشهدت في قصف للطيران المروحي على مناطق في بلدة سلمى، ورجل من قرية الجنكيل، استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على منطقة دورين.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور بالقرب من حاجز الكازية.

وفي محافظة الحسكة استشهدت مواطنة من مدينة القامشلي جراء إصابتها برصاص قناص في حس العسالي بمحافظة دمشق.

وفي محافظة دمشق استشهد مواطن واحد هو رجل من حي جوبر قضى متأثراً بإصابته برصاص قناص قبل نحو يومين.

وفي محافظة حمص استشهد مواطن واحد هو رجل من مدينة تدمر استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.


ولقي مقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام مصرعه في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في منطقة تل حميس بريف الحسكة، ومقاتل من الكتائب المقاتلة من محافظة حلب لقي مصرعه في الاشتباكات ذاتها.

كما تأكد مصرع 6 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي خلال الاشتباكات مع عدة كتائب اسلامية مقاتلة في قرية الحسينية قرب بلدة تل حميس قبل يومين.

ولقي 66 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب إسلامية مقاتلة بينهم 11 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام مصرعهم في اشتباكات مع كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف حماه الشمالي وريف حلب الغربي وريف ادلب والرقة،  كما لقي 47 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة مصرعهما في الاشتباكات ذاتها، وفي استهداف  سيارات لمقاتلي لواء مقاتل بريف حلب، و 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أعدمتهم الدولة الإسلامية في العراق والشام، عقب محاصرة مقرهم من قبل الكتائب المقاتلة، في منطقة حارم بريف إدلب.


كما قتل 10 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وكمين في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد مقاتل من الكتائب  المقاتلة  مجهول  الهوية،حتى اللحظة

وقتل ما لا يقل عن 13 من القوات النظامية وذلك خلال اعدام واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

دير الزور1- دمشق وريفها 5 - درعا 3-  حلب 3 - حمص 1

ولقي ما لا يقل عن 5 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية


كما تم توثيق استشهاد رجل من حي العسالي قضى قبل أيام بطلق ناري في مدينة الكسوة واتهم نشطاء القوات النظامية بقتله.


كما وردت معلومات عن استشهاد 6 مواطنين بطلقات نارية مجهولة المصدر في منطقتي جسر الحج والسكري في مدينة حلب.


تحريرا فى : 2014-01-06






هل برأيك ان طيران التحالف وغاراته فوق الاراضي السورية قادر على القضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية"